Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بنقل ملفاتك من حاسوب الى آخر عبر كابل LAN بسرعة فائقة

من أسهل الطرق و أسرعها و أبسطها على الإطلاق .لا تحتاج لا الى برامج و لا الى أدواة مكلفة .كل ما تحتاجه كابل LAN متوفر في الأسواق و بأرخص الأثمان .قم بالإعدادات اللازمة ثم أنقل بياناتك بسرعة تفوق 12MB في الثانية .

قد تحتاج في كثير من الأحيان نقل بعض الملفات و البيانات الكبيرة من حاسوب الى آخر . وقد تجد كثيرا من الطرق لفعل ذلك ، إما عن طريق آداة لتخزين البيانات تستخدمها كوسيط لحفظ البيانات من الحاسوب الأول ثم  نسخها الى الحاسوب الثاني . وقد تجد أيضا كثيرا من البرامج على شبكة الأنترنت قد تفعل نفس الشيء ، شريطة توفرك على اتصال بالأنترنت أو شبكة محلية . فماذا انت فاعل إن لم تتوفر لك الأدواة و الوسائط السابق ذكرها ؟
في هذه التدوينة سنتطرق الى أبسط الطرق لنقل البيانات من حاسوب الى آخر، فقط بكابل LAN عادي و بدون أي برامج و لا حاجة الى ارتباط بشبكة الانترنت . كل هذا و بسرعة تفوق كل الطرق السابقة تصل الى 12MB  في الثانية.

مميزات نقل البيانات عبر كابل LAN

تتميز طريقة نقل البيانات عن طريق كابل اللان LAn الى جانب البساطة و سهولة الإعدادات ، بسرعة نقل بيانات عالية (12MB)  تفوق سرعة Wifi التي تصل الى (2MB) و غيرها من الوسائل . هذا الى جانب أنه بإستعمالك لهذه الطريقة لست في حاجة الى الوقوف وتتبع الخطوات (قم بالإعدادات اللازمة لمرة واحدة ثم انصرف الى عملك) .

الأدواة اللازمة التي ستحتاجها :

- حاسوبين
- كابل LAN من نوع  CROSS-OVER
- قليل من الوقت و الصبر

الخطوات :

الخطوة 1 : بعد تجهيز كابل Lan الذي يجب أن يكون من نوع Cross Over قم بربط الحاسوبين أحدهما بالآخر عن طريقه .
الخطوة 2 : قم بتفعيل خيار مشاركة الملفات كما في هو موضح في الصورة رقم 1 أسفله عبر المسار التالي :
Control Panel > Network and Internet > Network and Sharing Center > Advanced sharings Settings
الخطوة 3 : ثم بعد ذلك قم بالضغط على Open Network And Sharing كما هو موضح في الصورة 2 . ثم اضغط على Local Area Network  .
بعد تحديد خيار TCP/IPv4 قم بالضغط Properties : بعد ان تظهر نافذة إعدادات عناوين الأي بي قم بإدخال الإعدادات  بالنسبة للحاسوب الأول كما هو موضح في الصورة رقم  4 . أما بالنسبة للحاسوب الثاني  قم بإدخال الإعدادات كما هو موضح في الصورة رقم  5.
الخطوة 4 : هي الخطوة التي ستقوم من خلالها بمشاركة الملفات مع الحاسوب الثاني ، لذلك  قم بتحديد المجلد المراد نسخ الملفات منه . ثم اضغط بالزر الأيمن للفأرة واختر : share this >> specific people كما هو موضح في الصورة رقم 6 .
- ثم اضغط على Add واختر Everyone .

و اخيرا لا تنسى إعادة تشغيل الحاسوبين في حالة ما إذا احتجت لذلك .

كيف تقوم بنقل ملفاتك من حاسوب الى آخر عبر كابل LAN بسرعة فائقة Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/21/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.