Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

مايكروسوفت تطرح Cortana App لمستخدمي أندرويد


الآن يمكن لمستخدمي أندرويد استخدام Cortana - المساعد الشخصي الرقمي - أحد منتجات مايكروسوفت الأكثر نجاحا و شيوعا و استخداما في نظامها الجديد ويندوز 10 .
في ماي الماضي كانت شركة مايكروسوفت قد أفصحت عن نيتها توفير نسخة من كورتانا Cortana للإستخدام على أجهزة Android و iOS . لتؤكد في تصريح رسمي البارحة ما كانت  قد أشارت إليه سابقا .
حيث أعلنت مايكروسوفت توفر نسخة Cortana المعدة للعمل على أنظمة أندرويد المناقسة . مما سيعطي للمستخدمين حرية الإختيار بين Cortana و Google Now .
كما أكدت مايكروسوفت  على أنها قد حافظت على نفس واجهة الإستخدام في نسختها الجديدة Cortana App ونفس الوضائف و الخصائص كما في نسختها الأصلية المعدة لويندوز 10.

و  يعتبر المساعد الشخصي الرقمي كورتانا من بين الخصائص الأكثر تأثيرا على قرار المستخدمين بالإنتقال من اصدارات ويندوز المتعددة نحو ويندوز 10 ، حسب ما جاء في تقارير و إحصائيات عديدة ، و ذلك لما توفره من خدمات مذهلة جعلت منه  حقا المساعد رقم واحد للمستخدمين ، فبإمكانه القيام بكل شيء تقريبا ، كالمساعدة على كتابة الرسائل و إجراء المكالمات ، و التذكير بالمواعيد ، و المساعدة على الملاحة . كما تملك كورتانا قدرات هائلة على التعلم ، حيث يمكنها بعد مدة من الإستخدام معرفة اهتمامات المستخدمين و توجهاته الفنية و غير ذلك ، الشيء الذي ينعكس على اقتراحاتها في المستقبل ، حيث تبدأ بإقتراح المواضيع و المستجدات القريبة من اهتمامات المستخدمين .

وضائف وخدمات Cortana App أكثر مما تعتقده 

تطبيق Cortana المعد للأندرويد يوفر خدمات ووضائف تعادل مثيلاتها في ويندوز 10 سواء المعد للحواسيب المكتبية أو الهواتف الذكية :
- التصفح الشفوي للتطبيقات و المواقع ، حيث لن تكون مضطرا الى لمس شاشة هاتفك ، كلما عليك فعله هو إلقاء الأوامر الشفوية و دع الباقي على كورتانا .
- تذكيرك بأعياد ميلاد أصدقائك ، و مواعيدك المهمة
- تتبع المعلومات المهمة و إمدادك بها (كرحلات الطيران مثلا)
- أخذ ملاحظاتك و تذكيرك بها .
- إمدادك بأخبار قد تعتقد أنها تهمك و ذلك بالإعتماد على خاصية التعلم التي تمكنها من أخذ فكرة عن اهتمامات المستخدمين .
يمكنك تجربة تطبيق Cortana App عبر زيارة الرابط التالي .
مايكروسوفت تطرح Cortana App لمستخدمي أندرويد Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/24/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.