Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

جوجل تطلق سلسلة هواتفها AndroidOne في كل من مصر و المغرب بأقل من 100 دولار

برنامج جوجل لصنع هواتف أندرويد الرخيصة والعالية الجودة قد حل أخيرا بإفريقيا ، 6 دول إفريقية من بينها مصر والمغرب تستفيد من البرنامج 

أعلنت جوجل اليوم عن انطلاق برنامجها لإطلاق نسختها الخاصة من هواتف اندرويد الرخيصة والعالية الجودة AndroidOne بالأسواق الإفريقية بعد ان كانت المبادرة حكرا فقط على الأسواق االأسيوية . وقد اختارت جوجل هاتف Infinix Hot2 لإقتحام أسواق بعض الدول الإفريقية من بينها دولتين عربيتين : مصر والمغرب.

يأتي هاتف Infinix Hot2 بشاشة بقياس 5Inch ومعالج Quad-Core Mediatek الرباعي النواة ، وبذاكرة عشوائية 1GB ، و بذاكرة داخلية لا تقل عن  16GB ، هذا الى جانب دعمه لبطائق الذاكرة من نوع MicroSD وشريحتي اتصال DualSim .
كما يحتوي هاتف Infinix Hot2 على كاميرا خلفية بدقة  8MegaPixel و أخرى أمامية بدقة 2MegaPixel وبطارية بسعة 2200mAH  .

ويعمل الهاتف بنظام أندرويد بنسخته الأخيرة لوليبوب Lolipop 5.1.1 مع ضمان باستفادته من التحديثات و الترقية الى نظام اندرويد القادم Android Marshmallow الذي تم الإعلان عنه يوم أمس. و الذي قد تطرقنا الى أهم مميزاته في تدوينة سابقة  :


و قد أكدت جوجل ان الهاتف قد وصل فعلا الى الأسواق النجيرية وسيتم تداوله ابتداءا من اليوم وبسعر لا يتجاوز 88 دولار امريكي ، وسيصل أسواق الدول الأفريقية المستفيدة من البرنامج ابتداءا من الأسابيع القادمة .
كم اعلنت جوجل عن بدء اطلاق خدمتها لحفظ مقاطع يوتيوب ومشاهدتها دون اتصال بشبكة الأنترنت من داخل الدول التي ستتوفر فيها هذه الهواتف ، مما سيسهل مشاهدة مقاطع الفيديو على المستخدمين في الدول التي لا تتوفر على أنترنت بصبيب عالي .

بالرغم من أن الكثيرين اعتبرها مبادرة ستكون ناجحة في المغرب و مصر ، إلا أن البعض من المتتبعين رجحوا عدم نجاحها بالصورة الكافية لعدة أسباب ، اهمها أن هاتف Infinix Hot2 بالرغم من الهالة الإعلامية التي حاولت جوجل إضفاءها عليه إلا انه يبقى من الهواتف ذات الإعدادات المتوسطة او أقل من المتوسطة ، و مقارنة بالثمن الذي من الممكن ان يطرح يه في الدول العربية المعنية بالمبادرة و الذي هو في الغالب 90 دولار لا يعتبر مبلغا محفزا خاصة و أن السوق العربية  تجتاحها في الآونة الأخيرة شركات صينية تطرح هواتف بنفس مواصفات Infinix Hot2 و بثمن أقل بكثير .
جوجل تطلق سلسلة هواتفها AndroidOne في كل من مصر و المغرب بأقل من 100 دولار Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/19/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.