Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بالرجوع الى نظامك السابق (ويندوز 7 ، 8.1) بعد التحديث والترقية الى ويندوز 10 في 3 خطوات سهلة

3 خطوات سهلة و بسيطة كل كل ما عليك فعله للرجوع الى نظام تشغيلك السابق ويندوز 7 ، 8 ، 8.1 في حالة قمت بالترقية الى ويندوز 10 ...

كما هو معلوم لدى الجميع قامت شركة مايكروسوفت في الأسبوع السابق بإطلاق نسختها الأخيرة من نظامها ويندوز 10 لأغلب مستعملي انظمتها . وحثتهم على الترقية الى نظامها الجديد  عبر عمليات الترقية المباشرة ، التي وصفت في أغلبها من المستعملين بالسلسة و الفعالة . لكن بالرغم من ذلك كانت للبعض منهم بعض التحفظات و الإنتقادات عل النظام الجدبد ويندوز 10 وصلت حد الرغبة في التراجع عن الترقية والعودة الى الأنظمة السابقة ( 7 ، 8.1) . لتطرح بعد ذلك الإشكالات و التساؤلات حول امكانية  العودة الى الأنظمة السابقة (دون الرجوع الى اعادة تثبيتها) و عن الكيفية و الشروط المطروحة لتحقيق ذلك. وهذا ما سنتطرق اليه في هذه التدوينة ، موضحين كل الخطوات المتبعة للقيام بهذه العملية بنجاح .

شروط إلغاء الترقية الى ويندوز 10 والتراجع عنها Downgrade الى الأنظمة السابقة (ما قبل الترقية) :

- يجب ان لا يكون قد مر أكثر من شهر (30 يوما) على تثبيت ويندوز 10 عن طريق الترقية Upgrade .
- يجب ان يكون تثبيت ويندوز 10 قد مر عن طريق الترقية Upgrade أي من تحديث النظام من نظام سابق (ويندوز 7 ، 8.1 ...). وليس عن طريق تثبيت النظام من ملف iso (فرمته) كما تطرقنا الى ذلك في موضوع سابق :
   أخيرا حمل نسختك windows 10 بصيغة ISO من موقع مايكروسوفت بشكل مجاني

الخطوات المتبعة لإلغاء تثبيت Uninstall ويندوز 10 والرجوع عنه الى ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 :

هي 3 خطوات لا أكثر كلما عليك القيام به للرجوع الى نظام تشغيلك القديمك ويندوز 7 - 8 - 8.1 في حالة ان كنت قد قمت بترقية الى ويندوز 10 و اردت العودة : 
1 . قم بداية بالضغط على زر Start (إبدأ) ثم Setting (إعدادات) : لتظهر لك بعد ذلك صفحة الإعدادات. ثم قم بالضغط على Update and Security .

2 . لتظهر لك قائمة ،  اختر منها Recovery ثم اضغط get started المتواجدة تحت Go back to Windows 7 او (8 ، 8.1...) حسب نظامك السابق .

3  . ليتم سؤالك بعد ذلك عن سبب تراجعك عن الترقية downgrade ، اختر ما يناسبك ثم اضغظ Next .
وبهذا تكون قد أتممت العملية بنجاح وتراجعت عن الترقية ورجعت الى نظامك السابق.

ملاحظة : اما فيما يخص سبب الشرط الموضوع مسبقا والذي يتعلق بمدة تثبيت ويندوز 10 الذي لا يجب ان يتعدى شهر فذلك راجع لكون أن نظامك السابق يحفظ قبل الترقية بالكامل في ملف Windows.old من داخل قرص نظامك  ويتم حذفه بالكامل من طرف النظام الجديد في مدة حددتها مايكروسوفت في شهر وذلك لغرض ربح مساحة اكثر من قرصك الصلب.
كيف تقوم بالرجوع الى نظامك السابق (ويندوز 7 ، 8.1) بعد التحديث والترقية الى ويندوز 10 في 3 خطوات سهلة Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/05/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.