Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بحماية ملفاتك وتشفيرها بباسوورد أقوى 300 مرة أكثر من العادي

إن كنت ممن يبحث عن الخصوصية وحماية ملفاته وتشفيرها ضد أي أحد أو جهة تريد الإطلاع عليها ف VeraCrypt هو ضالتك بدون منازع .

بالرغم من العدد الهائل من برامج و أدوات التشفير التي قد تجدها على شبكة الأنترنت ، الا انها ليست كلها متشابهة في فاعليتها و قدرتها على التشفير و الحماية. ليبقى VeraCrypt افضلها و اقواها على الإطلاق.
تعتبر اداة VeraCrypt المجانية و المفتوحة المصدر البديل و الإبن الشرعي لأداة التشفير الغنية عن التعريف TrueCrypt . فقد ظهرت الى العلن مباشرة بعد تخلي مطوري هذه الأخير (TrueCrypt) عنه ، ليرث هو كل تقنياته بل ويزيد ، ويتفادى كل أخطائه السابقة.

كيفية عمل VeraCrypt ؟

يعمل VeraCrypt بطريقة فريدة من نوعها لضمان سلامة و حماية ملفاتك و بياناتك ، فهو يعمل على على خلق حاوية ( تشبه الى حد كبير برتيشن وهمي ) مشفرة كليا بتشفير قوي لها حجم مححد مسبقا.
الجديد في النسخة الأخيرة هي خاصية  Personal Iterations Multiplier أو ما يطلق عليها اختصارا PIM وهي عبارة عن متغير رقمي يحدد سرعة عملية الماونتين Mounting و الإقلاع من الحاوية أو القسم المشفر .وهذه الخاصية تزيد من حماية أقسامك المشفرة ضد هجمات Brute Force ما يقارب 300 مرة أكثر من مثيلاتها.
الأداة تعمل على كل انظمة التشغيل المكتبية : Windows - Mac OS - Linux
 تحميل VeraCrypt

الخطوات المتبعة لإنشاء حاوية مشفرة عبر الأداة VeraCrypt لحفظ الملفات و البيانات بشكل آمن من عليها 

الخطوات المتبعة لإنشاء حاوية مشفرة من خلال الأداة فيرا كريبت لحفظ الملفات و البيانات بشكل آمن هي خطوات سهلة و واضحة . ما عليك إلا تتبع الإرشادات و االخطوات التي يقدمها لك البرنامج اثناء مرحلة الإنشاء و الحفظ خطوة بخطوة كما سنوضح الآن :

1 . بداية طبعا عليك تحميل الأداة المجانية من موقعها الرسمي الذي ستجد رابطه اعلاه ، و من ثم تثبيته و تنفيذه .
2 . ستظهر لك واجهة البرنامج و هي بالمناسبة سهلة و مفهومة . لتقوم بعد ذلك بالضغط على Create Volume ، لبدأ عملية إنشاء الحاوية المشفرة .
3 . في هذه الخطوة ستظهر لك عدة اختيارات و هي متعلقة بإختيار مكان إنشاء الحاوية المشفرة ، يستحسن ترك الإختيار الأول الإفتراضي و ثم الضغط على متابعة .
4 . ثم عليك اختيار نوع الحاوية المشفرة التي تريد انشاءها ، هل هي معيارية عادية أم مخفية ، أنا افضل أن اختار ان تكون عادية بشكلها الإفتراضي .
5 . ثم قم بإختيار اسم و  مكان إنشاء الحاوية  ، قم بإختيار أي مكان فيه مساحة كافية من هارد ديسك حاسوبك .
6 . بعد ذلك سيطالبك البرنامج بإختيار نظام التشفير المستخدم في تشفير الحاوية : خوارزمية التشفير و هاش التشفير . إن كنت لا تعرف ما تتعامل معه . اترك الخيارات بشكلها الإفتراضي .
7 . ثم ما سيأتي بعد ذلك من خطوات  سيكون عليك إختيار حجم الحاوية بما يتناسب مع حجم الملفات التي تريد حفظها به ، كما عليك أيضا اختيار باسوورد تشفير و فك التشفير عن الحاوية و نوع نظام الملفات التي ستكون عليه الحاوية المنشأة .

للمشاهدة جميع الخطوات بشكلها المصور يمكنك الدخول على صفحة شرح الخطوات من الموقع الرسمي للإداة : veracrypt
كيف تقوم بحماية ملفاتك وتشفيرها بباسوورد أقوى 300 مرة أكثر من العادي Reviewed by Rachid Boulahfa on 8/13/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.