Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بالوصول المباشر لملفات القرص الصلب لحاسوبك من خلال هاتفك اندرويد دون برامج

أسهل الطرق و أسرعها للوصول الى هارد ديسك حاسوبك مباشرة عن طريق جهازك أندرويد ، من دون استخدام أي برامج . مع سرعة فائقة في نسخ الملفات ...

لا شك أن الوصول المباشر لملفاتك الموجودة بهارد درايف حاسوبك من هاتفك دون اي رابط مادي (كابل ،ميموري كارد..) سيسهل الأمر عليك كثيرا  في حالة ما إذا أردت نسخ أي ملف من حاسوبك مهما كان نوعه و مهما كان حجمه . مما سيربحك المزيد من الوقت و الجهد  وسيغنيك عن الكثير من التعقيدات والإشكاليات.

في هذا الموضوع سنتطرق الى احدى اسهل الطرق و أسرعها في الوصول الى هارد حاسوبك مباشرة عبر الواي فاي Wifi ، ودون استخدام  أي برامج قد  تستهلك من رامات  و عتاد أجهزتك ، مع سرعة فائقة في نسخ الملفات الكبيرة.

طريقتنا ببساطة ستستغل خاصية مشاركة الملفات من ذاخل انظمة ويندوز . حيث تسمح هذه الخاصية عند تفعيلها بمشاركة أي من الملفات المتواجدة على هارد ديسك حاسوبك مع الأجهزة المرتبطة بنفس الشبكة . فبمجرد مشاركة مجلد معين او حتى قسم كامل من القرص الصلب يمكننا و بكل بساطة من خلال الإستعانة بأحد تطبيقات تصفح الملفات و المجلدات الوصول إلى محتوياته و بالتالي نسخ  أو لصق ما نريد من الملفات .

قبل الخوض في الخطوات التي ستمكنك من مشاركة مجلد ما من على الشبكة و من ثم الوصول إليه من خلال هاتفك ، يرجى بداية التأكد من أن حاسوبك وهاتفك  مرتبطين بنفس شبكة الواي فاي (Wifi) .


الخطوات المتبعة لمشاركة مجلد ما من على حاسوبك و الوصول المياشر الى كل الملفات التي يحتويها من هاتفك اندرويد

الخطوة 1 : من على  حاسوبك قم  بتحديد قسم القرص الصلب hard drive أو المجلد المراد مشاركة الملفات منه ثم الضغط بزر الماوس  الايمن وتتبع المسار التالي :
Properties> Sharing> Advance sharing>share this folder

بعد الإنتهاء من الخطوة السابقة قم بإعطاء الصلاحيات المناسبة لمجلد المشارك كما هو موضح في الصورة رقم 1 أسفله . بحيث :
Full control : تحكم كامل (قراءة + تعديل)
Read : قراء فقط دون السماح بالتعديل على الملفات
Change : اعطاء صلاحية التعديل

الخطوة 2 : من أجل الوصول المباشر الى الهارد درايف أو المجلد الذي قمت بمشاركته في الخطوة السابقة ، من خلال هاتفك أو جهازك اندرويد قم باستخدام و فتح متصفح الملفات المثبت على هاتفك (أغلب متصفحات الملفات تدعم الولوج الى الملفات المشاركة عبر الشبكة). في حالتي هذه سأستخدم  Es File Explorer .
ثم بعد ذلك قم بالضغط على الثلاث خطوط ثم Lan ، كم هو موضح في الصورة رقم 2 أدناه . للبحث عن الملفات المشاركة غبر الشبكة المحلية .

 الخطوة 3 : ليظهر بعد ذلك اسم حاسوبك الذي شاركت منه المجلد .ثم تقوم بالضغط عليه لتظهر الأقسام والملفات ااتي شاركتها سلفا.

الخطوة 4 : بعد ذلك قم بتصفح ملفاتك  ونسخها ولصقها في ذاكرة هاتفك بكل سهولة و يسر.وبسرعة قد تصل الى 5MBps .
كيف تقوم بالوصول المباشر لملفات القرص الصلب لحاسوبك من خلال هاتفك اندرويد دون برامج Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/29/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.