Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

كيف تقوم بتوفير المال و التقليل من حجم الداتا المستخدمة للتصفح عند استخدام 3G و 4G

الحل السهل و الفعال للتقليل من نسبة استهلاك البيانات أثناء تصفح المواقع بإستخدام تقنيات الإتصال اللاسلكسة الخلوية 3G / 4G...

لا شك أن استخدام الأنترنت في ايامنا هذه بات أمرا ضروريا و امرا مفروغا منه. و قد يكون هنالك الكثير منا ممن يضطرون لاستخدام بعض تقنيات  الإتصال اللاسلكية  الخلوية ك 3G و 4G  للولوج الى شبكة الأنترنت عندما لا تسنح لهم الفرص لإستخدام الواي فاي WIFI ، مما قد يعني الدفع مقابل  حجم الداتا المستخدمة وبالتالي ينتج عنه تكلفة عالية وتصفح اقل.

فمن البديهي والمنطقي للتقليل من المبالغ المؤدات لشركات الإتصالت و الأنترنت  فعلينا التقليل من حجم الداتا المستخدمة ، وللتقليل من حجم الداتا المستخدمة وجب التقليل من عدد االمواقع المزارة...مما يعني المزيد من القيود والكثير من الإزعاج.

لهذا سنتطرق في هذا الموضوع الى كيفية التقليل والتوفير في حجم الداتا المستخدمة للتصفح وضغطها والإقتصاد في استهلاكها مما قد يزيد عدد المواقع المزارة ومدة تصفحك و ولوجك شبكة الأنترنت و ذلك من خلال إحدى إضافات جوجل كروم التي بمجرد تفعيلها ستقلل  نسبة استهلاكك لحجم البينات أثناء التصفح الى أكثر من 40 % .

Data Saver هو اسم الإضافة التي سنقوم بتفعيلها من على متصفح كروم للتوفير في نسبة استهلاك البيانات ، و هي إحدى الإضافات المضونة و الآمنة المطورة من شركة جوجل . و هي تقوم بعملها بشكل فريد من نوعه ، حيث بتفعيلها تقوم بالإستعانة بخوادم جوجل لضغط الصفحات المزارة و تحسينها بحيث تصل الى متصفح المستخدم منقحة و أقل حجما بأكثر من أربعين مرة .

الخطوات المتبعة لتثبيت و تفعيل إضافة Data Saver

أما عن طريقة استخدامها فالأمر في غاية السهولة و لا يحتاج منك أي خبرة . هي بضع خطوات عليك تتبعها لتفعيلها بنجاح

الخطوة 1 : قم باستخدام متصفح جوجل كروم بداية ، لانه من خلاله سيتم استخدام الخطوات اللاحقة لغرض التقليل و التوفير من نسبة الداتا المستخدمة

الخطوة 2 : قم بتحميل و تثبيت إضافة جوجل كروم المجانية Data Saver من متجر  Google Web Store .

الخطوة 3 : بعد تثبيت الإضافة ستظهر لك أيقونة أعلى المتصفح بالجهة اليمنى ، قم بالضغط عليها لتفعيل الخدمة . بعد الضغط مباشرة على الأيقونة ستبدأ عملية الترشيد و االتوفير في حجم الداتا المستهلكة..كما ستظهر لك النسبة المئوية  لكمية الداتا الموفرة.

 بالرغم من الخطوات البسيطة التي تم عرضها ، الا أن فاعليتها و كمية الداتا الموفرة تبقى مثيرة للإعجاب. فالإضافة  تعمل على استغلال خوادم جوجل لضغط الصفحات قبل تحميلها على متصفحك  مع تجاهل صفحات SSL و incognito .
كيف تقوم بتوفير المال و التقليل من حجم الداتا المستخدمة للتصفح عند استخدام 3G و 4G Reviewed by Rachid Boulahfa on 7/20/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.