Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

أداة تهدد خصوصية مستعملي WhatsApp : يمكنها تجاوز اعدادات الأمان - النفاذ الى الحالة و صورة البروفايل و حالة الرسائل

في خطوة غير مسبوقة قام مجموعة من الخبراء الأمنيين من تطوير أداة يمكن ان تهدد خصوصية مستعملي واتساب..

لا شك أن وسائل أو وسائط التواصل الإجتماعي  باتت تتطور وتتسع رقعة مستعمليها بشكل مهول.بحيث لم يعد بيت يخلو من مستعمليها.وهذا التطور التقني والمعلوماتي السريع للأسف لا يصحبه بشكل متواز تطور في  مجال الأمن المعلوماتي وحماية الخصوصية  بالنسبة لمستعمليها..فكل يوم نسمع عن تسريبات و اخطاء و ثغرات  يدفع ثمنها مستعملون عاديون.كل ذنبهم أنهم  وثقوا في هذه الوسائط.

تم الكشف مأخرا  من طرف خبراء في الأمن المعلوماتي عن أداة تهدد خصوصية مستعملي تطبيق واتس أب WhatsApp الأشهر على الإطلاق في مجال الدردشة و الإتصال ، و تضع سمعته كتطبيق رائد في مجال الدردشة المكتوبة على المحك.

الأداة أطلق عليها مطوروها إسم WhatSpy ، وهي تستعمل أدواة الشبكة  Web-Based Utility لتتبع مستعملي واتس أب لحظة بلحظة واظهار كل الأحداث التي تظهر على يومياتهم  . كما أن الأداة يمكن أن تستخدم  للمقارنة بين مستخدم و آخرين واظهار النتائج بكل سهولة و احترافية. و بتفاصيل متناهية الدقة .


أداة واتسباي WhatSpy من برمجة وتطوير Maikel Zweerink  الذي اكتشف عن طريق الصدفة ان بعض الأحداث المتبادلة بين تطبيقات  واتس أب يمكن اعتراضها بسهولة مهما كانت اعدادات الخصوصية ،وتشمل الحالة الآن - تغيير صورة البروفايل - التعديل على اعدادات الخصوصية - حالة الرسائل والكثير الكثير من الأحداث . كما أن الأداة قادرة على تقديم صورة كاملة عن مستعملي WhatsApp فحتى أوقات الولوج الى الخدمة والخروج منها يمكن النفاذ اليها بسهولة . هذا الى جانب قدرتها على تصوير وتسجيل صورة البروفايل بكل سهولة. مما يعني أنه من خلال الأداة يمكن رسم صورة كاملة عن عادات و تحركات مستخدمي واتساب . حتى أوقات و عدد ساعات نومهم .الشيء الذي يعتبر تهديدا صريحا غير مسبوق لخصوصية المستخدمين .

الأداة قد طرحها مطورها Zweerink على موقع Gitlap كدليل على ضعف الخدمات وردائتها على WhatsApp. و من المتوقع أن تقوم بإحراج القيمين على واتساب ، حيث  أنها تكشف حقيقة رداءة التحصينات الأمنية له  ، و يؤكد صحة كل الدراسات و التصنيفات التي تصنف واتساب كأسوء خدمة من الناحية الأمنية .
أداة تهدد خصوصية مستعملي WhatsApp : يمكنها تجاوز اعدادات الأمان - النفاذ الى الحالة و صورة البروفايل و حالة الرسائل Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/16/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.