Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

الحل النهائي و الأسرع لحذف الملفات المكررة والغير مفيدة في حاسوبك دفعة واحدة

الحل الأسرع و الأخف و الأكثر فاعلية  لتحديد الملفات المكررة برغم اختلاف تسمياتها  ، وفي وقت وجيز لا يتعدى بضع ثواني أو دقائق على أبطء تقدير....

كما الكثيرين دائما ما أكون ضحية الملفات الكثيرة المكررة والغير مفيدة في حاسوبي. ودائما ما أعاني من امتلاء الهارد أو القرص الصلب بسرعة  بتلك البيانات التي لا طائل منها ، والتي يصعب ايجادها وتصنيفها وتحديد إن كانت مكررة أم لا. الشيء الذي يعتبر من أكثر الامور إزعاجا و مضيعة للوقت  . فمن الصعب بل يكاد ان يكون من المستحيل ان تقوم بالبحث عنها و تحديدها و من ثم حذفها واحدة بواحدة بالطريقة العادية اليدوية .

لذا في هذه التدوينة السريعة سنتطرق الى احد الحلول السهلة و البسيطة التي ستمكنك من تحديد و حذف كل الملفات المكررة من على جهازك بغض النظر عن نوعيتها أو نطاقاتها ( ملفات مكتوبة ، صور ، فيديوهات ...) بضغطة زر و لمرة واحدة . و ذلك بفضل احد الأدواة المجانية بالكامل و السهلة الإستخدام .

قد يكون هناك المئات من البرامج والتطبيقات الجيدة القادرة على ايجاد الملفات المكررة بقرصك الصلب و محوها ، لكن لن تجد أسرع أو أخف  أو أكثر فاعلية من برنامج  Duplicate Files Finder الذي سنستخدمه في هاته التدوينة. فهو بكفائة عالية وقدرة عالية على تحديد الملفات المكررة برغم اختلاف تسمياتها. وكل ذلك في وقت وجيز لا يتعدى بضع ثواني أو دقائق على أبطء تقدير. والبرنامج مجانى كليا وبحجم لا يتعدى 1.45 Mb .

مميزاته برنامج Duplicate Files Finder

على عكس الكثير من البرامج التي يمكن استخدامها لتحديد الملفات و البيانات المكررة على القرص الصلب ، برنامج Duplicate Files finder يعمل بطريقة فريدة من نوعها ، حيث يقوم بمقارنة البينات بايت ببايت Byte By Byte لتحديد المكررة منها بدقة حتى و إن تم تغيير اسمها و نطاقها .هذا الى جانب أنه يتيح لمستخدميه اختيارات متعددة للبحث عن الملفات المكررة ، و ذلك عبر واجهة رسومية سهلة و مريجة و عملية يمكن لأي مستخدم عادي استخدامها بفاعلية ، هذا ناهيك عن سرعة البحث الفائقة التي يتميز بها و التي لا تتجاوز بضع دقائق في حدها الأقصى .


الخطوات المتبعة للبحث عن الملفات المكررة و تحديدها و من ثم حذفها :

الخطوة 1 :قم بداية بتحميل البرنامج وتثبيته من على حاسوبك من هذا الرابط : Duplicate Files Finder

الخطوة 2 : بعد فتح البرنامج و ظهور واجته قم بتحديد القسم او المكان الذي تريد البحث فيه عن الملفات المكررة كما هو موضح في الصورة أدناه (رقم : 1) . و من ثم اضغط على Add (رقم : 2)

الخطوة 3 : بعد ذلك قم بالضغط على Go لتبدأ عملية فحص الهارد ديسك و تحديد الملفات المكررة

الخطوة 4 : بعد انتهاء عملية الفحص سيظهر لك البرنامج كل الملفات المكررة .و لا يبقى أمامك سوى التأكد منها و من ثم تحديدها وحذفها بالضغط على الزر الأيمن للفأرة ثم Delete
الحل النهائي و الأسرع لحذف الملفات المكررة والغير مفيدة في حاسوبك دفعة واحدة Reviewed by Rachid Boulahfa on 6/15/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.