Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

فورماتيكا

الحل النهائي لحذف بياناتك من أي جهاز (فلاشة - هارد ديسك - ميموري كارد - سمارت فون - ايفون... )مع عدم امكانية استرجاعها نهائيا



حلول عملية لحذف جميع البيانات من جميع الأجهزة بصفة دائمة مع الحرص على عدم إمكانية الوصول  إليها و  إسترجاعها  من أي طرف آخر..

تأكد دائما قبل بيع أو التخلص من أي جهاز يحتوي على معلومات مهمة وحساسة أن تقوم بحذف بياناته وفرمتته بحيث لا يستطيع أي شخص الوصول الى محتوياته.أو حتى استرجاعها..ويشمل هذه الأجهزة كل من الفلاشات والميموري كارد و حتى الهاردات الداخلية و الخارجية  و سمارت فون و تابلت...

1 . بالنسبة للفلاشات والميموري كارد والهاردات الخارجية :

يمكنك استخدام العديد من برامج الحذف النهائي للداتا (drive-wiping tools)  التي تقوم بهذه العملية بكل سهولة وسلاسة.الا أننا اخترنا لكم أسهلها في الأستعمال وأكثرها فاعلية  وفوق كل ذلك هي مجانية :

CCleaner :.يحتوي هذا البرنامج الى جانب الوضيفة الرئيسية(تنظيف الحواسيب) التي هو معروف بها ،على خاصية الحذف الكلي للبيانات و تصفير الدرايفرات الخارجية كيفما كان نوعها (فلاشة،ميموري،هارد خارجي..).بحيث لا يستطيع أحد استرجاعها باستخدام برامج استرجاع البيانات. العملية جد سهلة ما علبك الا تتبع الخطوات اللازمة كما هو موضح  ادناه :

1- قم بتحميل وتثبيت البرنامج المجاني من هذا الرابط
2-قم بضبط الإعدادات كما هو موضح في الصورة رقم 1 أسفل الموضوع .
3.ثم اضغط Wipe.

2 . بالنسبة للهاردات الداخلية  من على لاب توب و الديسك توب بغض النظر عن النظام المستخدم :

تحتاج الى اداة  DBAN وهو برنامج ذاتي الإقلاع (Bootable) ..تحتاج الى حرقه على اسطوانة سيدي على شكل صورة أيزو ثم تقوم باعداد حاسوبك بعد ذلك ليقلع انطلاقا من قارئ السيدي CD-DRIVER .لتنطلق بعد ذلك عملية الحذف الكلي لبيانات الهرد وتصفيرها مع عدم امكانية استرجاعها مرة أخري
ملحوضة : العملية تأخذ بعض الوقت حسب حجم الهارد ديسك

3 . بالنسبة لسمارت فون و تابلت :

Apple Iphone /Ipad 1 . 3

بالنسبة للاجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS المملوك لشركة أبل فالأمر في غاية السهولة ، كل ما عليك فعله هو التوجه الى نافذة عام Genaral ثم الضغط على خاصية Erase All Content And Settings  (راجع الصورة رقم 4 أسفله) التي تتيح للمستخدمين حذف كل ما تحتويه أجهزتهم من بيانات ( صور ، فيديوهات ، رسائل...) و إعدادات . بحيث يعاد الى الحالة الأولى التي خرج بها الجهاز من المصنع ، مع  طبعا عدم امكانية استرجاع الملفات المحذوفة يأي حال من الأحوال . و يرجع السبب في ذلك الى نظام التشفير التي تعتمده شركة أبل في كل أجهزتها . 

3 . 2 أجهزة اندرويد Android :


الأمر بالنسبة لأجهزة اندرويد عموما يختلف بعض الشيء عن أجهزة أبل ، فخاصية تشفير البيانات لا تاتي مفعلة بشكل افتراضي عند
بما أن اجهزة أندرويد لا تكون مفعلة خاصية تشفير البيانات بشكل تلقائي وافتراضي  عند شراء الجهاز.لذا عليك تفعيلها أول الأمر ، و ذلك من خلال المسار التالي :  Settings > Security > Encryption . كما توضح ذلك الصورة رقم 2 أسفل الموضوع .

بعد تفعيل خاصية تشفير البيانات في جهازك اندرويد و التي ستكون محمية بكلمة مرور ، لم يتبقى أمامك إلا خطوة أخيرة ، وهي إعادة ضبط المصنع لجهازك اندرويد و ذلك من خلال الضغط على Factory data reset التي ستجدها في المسار التالي :  Settings > Backup and Reset .
الحل النهائي لحذف بياناتك من أي جهاز (فلاشة - هارد ديسك - ميموري كارد - سمارت فون - ايفون... )مع عدم امكانية استرجاعها نهائيا Reviewed by Rachid Boulahfa on 5/31/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.